الخميسات :طلب الترخيص للسير على الرصيف بعد فوضى احتلال الملك العمومي

سياسي :عبدالسلام. أ.
في طلب فريد من نوعه ، وجه احد ابناء مدينة الخميسات وهو أحد الوجوه المعروفة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، المسمى (يوسف بنغالم /يوسف المتمرد )،رسالة إلى رئيس الجماعة الترابية لمدينة الخميسات عرفت انتشار واسع ومتابعة إعلامية داخل وخارج المغرب ، يطالب فيها بالترخيص له للسير والمشي على الرصيف والملك العمومي.
وأشار ذات المواطن الزموري في طلبه الأول من نوعه ، أن ذلك يأتي بعد أن تم تفويت الملك العمومي واحتلال تام شمل جميع الفضاءات والطرقات والساحات العمومية ، مما يجعلهم مجبرين على المرور والمشي وسط الشارع واقتسامه مع السيارات والشاحنات والعربات المجرورة ، بعد أن غصت الأرصفة بكراسي المقاهي وسلع أرباب المحلات التجارية (المحظوظين ) بمدينة تحولت في السنوات العشر الأخيرة لمدينة غارقة في الفوضى والتسيب.
وتجاوب العديد من مواطني المدينة مع هذا الطلب الفريد ، مطالبين رئيس المجلس الترابي للخميسات ، بأن يراسل ذات المواطن ويرد عليه كتابة في إطار الشفافية وهلما جرى .
يذكر أن الخمسيات عاصمة إقليم زمور زعير زيان ، تعيش أوضاع متردية على مجموعة من المستويات وطابع قروي زاد من تأزيم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية عامة.
ويتسائل أهل الخميسات في العديد من المناسبات الرسمية وغيرها ، لماذا مدينة تيفلت التي لاتبعد عن الخميسات إلا ب25 كيلومتر ، خطت خطوات مهمة على مستوى التأهيل الحضري والبنية التحتية والمرافق الاجتماعية والرياضية في ظرفية وجيزة ، والخميسات لازالت تعاني وتعاني…

..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*