“هواوي” تطرح أول هاتف محمول يدعم شبكة الجيل الخامس

طرحت شركة “هواوي”، أمس الجمعة 26 يوليوز، أول هاتف محمول لها يدعم تقنية شبكة الجيل الخامس للاستخدام التجاري في شنتشن، حيث مقر الشركة، وذلك تزامنا مع سعي عملاق الاتصالات الصيني إلى الدخول إلى عالم شبكة الجيل الخامس التي تتميز بالسرعة الكبيرة.

وقال خه قانغ، رئيس شبعة الهاتف المحمول بالشركة، خلال مراسم الإطلاق، إن الهاتف “هواوي مايت 20 اكس” حصل على أول ترخيص لاستخدام شبكة الجيل الخامس في الصين.

وأضاف أن “هواوي” بدأت بعد ظهر يوم الجمعة تلقي طلبيات لشراء الجهاز الذي يبلغ سعره 6199 يوان (نحو 898 دولار أمريكي)، وأشار إلى أنه من المقرر أن يطرح الجهاز في الأسواق في 16 غشت.

ولاتزال “هواوي” الرائدة في تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات ممنوعة من تطوير شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة، وتسعى إدارة ترامب لإقناع حلفائها بأن يحذوا حذوها.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدرجت هواوي على ما أسمته “قائمة الكيانات”، ما يعني ضرورة أن تحصل الشركات الأمريكية على الإذن لمدها بالتكنولوجيا الأمريكية.

وتتهم واشنطن هواوي بالعمل مباشرة مع الحكومة الصينية، وهو ما تنفيه المجموعة، وكان ترامب قال بعد لقائه بنظيره الصيني شي جين بينغ ،على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا الشهر الماضي، إنه سيخفف الإجراء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*